القائمة الرئيسية

الصفحات

شبيبة القطاع الفلاحي تتضامن مع طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة في مطالبهم المشروعة وعلى رأسها الحق في التعليم الحضوري

 شبيبة القطاع الفلاحي تتضامن مع طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة في مطالبهم المشروعة وعلى رأسها الحق في التعليم الحضوري


وقفة احتجاجية سابقة لطلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة

يتابع المكتب الوطني لشبيبة القطاع الفلاحي باهتمام بالغ مطالب الطلبة المهندسين والبياطرة بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط والتي تخص بالأساس مطلب عودة الدراسة الحضورية بالنسبة لجميع طلبة المعهد، بعد قرابة موسمين جامعيين من التعليم "عن بعد"، خصوصا أن مؤشرات الوضعية الوبائية بدأت تتحسن والسلطات العامة بالبلاد قامت بتخفيف العديد من الإجراءات والقيود.

وتبعا لما جاء بالبلاغ الاستنكاري لمكتب طلبة المعهد (BDE) بتاريخ 08 يونيو 2021، والذي سرد بالتدقيق وضعية الطلبة المهندسين والأطباء البياطرة بعد ما يقرب السنتين من مسارهم التكويني، تلقوا فيها دروسهم النظرية والتطبيقية بتقنية المناظرة المرئية "عن بعد"؛ علما أن تكوينهم يعتمد بشكل كبير على الجانب التطبيقي، والذي يستحيل أن تتحقق أهدافه بالتعليم "عن بعد". وبهذا فإن المكتب الوطني لشبيبة القطاع الفلاحي يهمه تبليغ الرأي العام عامة والطلابي خاصة، بما يلي:

 تضامنه المطلق واللا مشروط مع مطالب طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، خصوصا تلك المتعلقة باستئناف الدراسة حضوريا إسوة بباقي المعاهد والجامعات.

 استنكاره انتقائية السلطات الولائية بالرباط في السماح بعودة الدراسة الحضورية لمعاهد بعينها (المعاهد الخصوصية) دون أخرى، ودعوته لها بالسماح بعودة الطلبة المهندسين والبياطرة لمدرجات ومختبرات معهدهم بالرباط لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من التكوين الدراسي.

 مطالبته إدارة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالتحرك لذى الجهات المختصة لضمان عودة الدراسة الحضورية وعدم الاستكانة والوقوف في موضع المتفرج إزاء الوضعية الحالية.

 مساندته المطلقة لمكتب طلبة المعهد (BDE) في مطالبه المشروعة واستعداده لدعم كافة الخطوات التي سيقرره المكتب مستقبلا.

 تضامنه مع عموم طلبة المعاهد الهندسية والتقنية التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ودعوتهم إلى توحيد الجهود والتضامن الطلابي للارتقاء بالتعليم الفلاحي ببلادنا ووضعية الطلبة فيه.

عن المكتب الوطني   

الرباط في 11يونيو 2021


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا