القائمة الرئيسية

الصفحات

النقابة الوطنية للاستشارة الفلاحية تسطر برنامجا تنظيميا وتعبويا لتنزيل كافة التزامات الإدارة العامة للمكتب وبما يستجيب لمتطلبات الاستحقاقات القادمة

اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للاستشارة الفلاحية تسطر برنامجا تنظيميا وتعبويا لتنزيل كافة التزامات الإدارة العامة للمكتب وبما يستجيب لمتطلبات الاستحقاقات القادمة


 انعقد يومه الأربعاء 05 ماي 2021، عبر تقنية التواصل عن بعد، اجتماع عادي للجنة الإدارية للنقابة الوطنية للاستشارة الفلاحية؛ وبعد التداول في عدد من القضايا التنظيمية والمستجدات القطاعية والاستعدادات الواجب اتخاذها لخوض انتخابات ممثلي المستخدمين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء على مستوى المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية المزمع إجراءها خلال الأسابيع القادمة، إضافة إلى تتبع تنزيل مضامين الاجتماع الأخير مع المدير العام للمكتب والذي تم تحت إشراف الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بتاريخ 26 أبريل الماضي؛ وبعد استيفاءها للنقط المدرجة في جدول الأعمال وتحديد الخلاصات،  فإن اللجنة الإدارية تسجل وتعلن ما يلي:

1. تثمينها لتقرير الأخ الكاتب العام للجامعة الخاص باجتماع 26 أبريل الماضي وتتبع تنزيل كافة خلاصاته مع الكاتب العام لوزارة الفلاحة. 

2. تأكيدها على الضرورة الملحة لإسراع الإدارة العامة للمكتب بصرف المدرك الخاص بالزيادة في الأجور وفقا لاتفاق 25 أبريل 2019 ما بين الحكومة والنقابات، والقيام بكافة التدخلات والإجراءات الإدارية المطلوبة لتسوية هذا الملف، في الآجال القريبة.

3. تأكيدها بضرورة تسريع إدارة المكتب بتصفية كل الملفات العالقة للشغيلة.

4. اتفاقها على عقد لقاء مع رئيسة مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لوزارة الفلاحة يوم الإثنين 10 ماي الجاري، لتدارس إمكانية إيجاد صيغة توافقية حول العروض والخدمات المقدمة من طرف هذه المؤسسة على المؤسسات العمومية الاخرى.

5. تحيتها كافة مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للاستشارة الفلاحية، ودعوتها للجميع قصد الاندماج أكثر في فروع الجامعة من جهة وتطوير الأداء التنظيمي على المستوى المركزي وبكافة الجهات من جهة ثانية، تثمينا لما حققته نقابتنا من مكتسبات لصالح شغيلة المكتب واستعدادا للانتخابات المهنية المقبلة، قصد فرز ممثلين نزهاء للمستخدمات والمستخدمين في حظيرة اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء وفقا لما لها من اختصاصات قانونية، وتأكيدا للتمثيلية الأكثر لجامعتنا على مستوى القطاع الفلاحي في أفق الوحدة النقابية المنشودة.

6. تأكيدها على ضرورة التزام إدارة المكتب بالحياد التام خلال كافة مراحل انتخابات ممثلي المستخدمين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء.

7. حثها على ضرورة توفير الإدارة للوسائل اللوجستيكية اللازمة قصد إنجاح الانتخابات المقبلة ومشاركة قوية للمستخدمات والمستخدمين فيها.

8. دعوتها كافة مناضلات ومناضلي نقابتنا للاستعداد والمشاركة بحماس في إنجاح الزيارات التنظيمية المقررة خلال الأسابيع القادمة وفق البرنامج الذي سيعلن عنه في حينه.


لنعمل جميعا على تقوية وحدتنا النقابية 

وتحقيق مطالبنا المشروعة والدفاع عن مكتسباتنا

وتأكيد التمثيلية الأكثر لجامعتنا داخل المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية


عن اللجنة الإدارية

في 5 ماي 2021


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا