القائمة الرئيسية

الصفحات

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بجهة الشمال تسطر برنامجها التنظيمي وتذكر المديرية الجهوية للفلاحة بالتزاماتها السابقة وتتضامن مع شغيلة "أونكا"

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي


انعقد يوم الثلاثاء 19 يناير 2021، عبر إحدى منصات التواصل عن بعد، اجتماع موسّع للمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بجهة الشمال، وبعد استعراضه للظرفية العامة التي تعيشها بلادنا، والمتمثلة في استفحال الآثار المدمرة لجائحة كورونا كوفيد 19 وتأثيرها على الأجراء وعلى عموم الفئات الاجتماعية الهشة، تطرّق الاجتماع لتشخيص وضعية شغيلة القطاع الفلاحي بجهة الشمال، ومناقشة المهام النقابية المطروحة أمامنا، وكذا رسم وتدقيق خطة العمل التنظيمية والإشعاعية للفرع الجهوي.

وبهذه المناسبة، فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي إذ يسجل اعتزازه بالدور الحيوي الذي تلعبه شغيلة القطاع الفلاحي بالجهة من موظفين ومستخدمين وعمال وفلاحين، نساء ورجالا، في ظل الجائحة، يعلن للرأي العام الجهوي والقطاعي ما يلي:

1. تسطيره لبرنامج تنظيمي جهوي آني يهم تجديد فروع محلية بالجهة (الحسيمة، تطوان، طنجة) وتجديد وتأسيس فروع جهوية للنقابات الوطنية التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي (المكتب الجهوي الاستثمار الفلاحي، الاستشارة الفلاحية، المياه والغابات، موظفو وزارة الفلاحة) وذلك وفق تواريخ سوف يتم الإعلان عنها في وقتها.

2. تذكيره المديرية الجهوية للفلاحة بالتزاماتها السابقة، ودعوتها إلى تبني نهج الحوار الجاد لصيانة مكتسبات شغيلة القطاع الفلاحي بالجهة والانصات لمطالبها.

3. استنكاره للتمييز والحيف الذي طالا مجموعة من موظفات وموظفي المديرية الإقليمية للفلاحة بتطوان جراء توزيع الغلاف المالي الخاص بالشطر الإضافي من مستحقات التنقل، ودعوته المدير الإقليمي للفلاحة بتطوان إلى التراجع عن هاته الممارسات البائدة واعتماد معايير شفافة متفق حولها كما هو معمول به في مختف مديريات الفلاحة بالجهة.

4. تضامن مع شغيلة المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ومساندته للمعركة الوطنية التي أعلنت عنها النقابة الوطنين للاستشارة الفلاحية ضد التلاعب بالمطالب والمصالح الحيوية لمستخدمي ومستخدمات هذه المؤسسة


عن المكتب الجهوي

شفشاون في 19/01/2021


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا