القائمة الرئيسية

الصفحات

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي باشتوكة أيت باها تعقد جمعها التنظيمي بنجاح وتنتخب قيادتها الجديدة

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي باشتزكة أيت باها

انعقد الجمع العام التنظيمي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، لتجديد الفرع المحلي باشتوكة آيت باها يوم الأحد 19 يوليوز بمقر الجامعة بخميس أيت عميرة، بإشراف وفد من الكتابة التنفيذية للجامعة يتقدمه الرفيق سعيد خير الله الكاتب العام للجامعة، وبحضور أعضاء من الفرع الجهوي للجامعة بسوس ماسة والكتاب العامين لفروع الجامعة بكل من أولاد تايمة وأيت ملول والكاتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل.
هذه المحطة التنظيمية المهمة التي اختير لها شعار:"الوحدة النقابية وتقوية التنظيم والنضال، سبيلنا لتحقيق مطالب شغيلة القطاع الفلاحي"، كشعار يكثف مهام الفرع الإقليمي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بمنطقة اشتوكة أيت باها. 
حضر الجمع العام ممثلين عن مختلف المكاتب النقابية التي تشتغل تحت يافطة الجامعة بالمنطقة، حيث تجاوز الحضور الــ400 مشارك ومشاركة، كتعبير عن تشبتهم بانتمائمهم للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي وتعزيزا لوحدتهم كسلاح لتحصين مكتسباتهم وتحقيق مطالبهم.
بعد تقديم عرض باسم اللجنة التحضيرية التي سهرت على الإعداد التنظيمي واللوجستيكي لتجديد فرع الجامعة باشتوكة أيت باها، وبعد كلمة الكاتب العام للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي وكذا الكاتب الجهوي، التي همت أهم المستجدات التي تعرفها الساحة النقابة في هذا الظرف الدقيق التي تعرفها بلادنا في ظل الجائحة وكذا أبرز المطالب التي تهم شغيلة القطاع بالإضافة إلى الإستحقاقات التنظيمية والتكوينية والنضالية للجامعة في الفترة المقبلة.
ناقش الجمع العام بشكل مستفيض واقع الشغيلة بالإقليم خصوصا العمال الزراعيين والمشاكل التي يعانونها والتمييز المستمر في الحد الادنى للأجور والهجوم على الحريات النقابة من طرف الباطرونا الزراعية وبتواطئ من السلطات العمومية.

لينتقل الجمع العام إلى تشكيل الهياكل الجديدة لفرع الجامعة بالإقليم، حيث تم فرز مجلس نقابي انتخب هو الأخر مكتبا للفرع، جاءت تشكيلته كالأتي :

  • الكاتب العام : سعيد اوروس
  • نوابه : حسن العسيوي-عبد الوهاب السعيدي
  • امين المال : عبد الصمد ورد
  • نائبه : محمد الكبيري
  • الكاتب الإداري : حميد الداودي
  • نوابه : فاطمة أقداد- فاطمة الخليفي 
  • مستشارون مكلفون بمهاماوحسين الخياطي-عبد الرزاق الهوف-المعطي الخدودي-محمد الهشامي- الحسين منصوري-زهرة ضباش-محمد الحضار-خديجة جداري-عبد المومن البوهالي-نجاة الهربولي- فاطمة التيال- السلامي عبد النبي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا