القائمة الرئيسية

الصفحات

شبيبة "أونصا" تراسل إدارة المكتب بخصوص وضعية الشباب في ظل جائحة كورونا وتطالب بتسوية وضعية المستخدمين الجدد

راسلت شبيبة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية "أونصا" التابعة لشبيبة القطاع الفلاحي المدير العام للمكتب حول ظروف العمل في ظل جائحة "كوفيد-19" وخاصة تلك المتعلقة بالشباب وفي طليعتهم المستخدمون الجدد اللذين تم توظيفهم مؤخرا، وبضرورة معالجة وضعيتهم الإدارية والمالية في أقرب وقت واستكمال تكوينهم.

ملصق شبيبة "أونصا"

وفي مايلي النص الكامل للمراسلة


رقم: 92/ج.و.ق.ف/ش.أونصا                    الرباط في 18 ماي 2019

إلى السيد: المدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية٠

الموضوع : ظروف العمل في ظل جائحة "كوفيد 19".

تحية طيبة و بعد؛

السيد المدير العام؛ تعيش بلادنا هذه الأيام أوضاعا استثنائية جراء تفشي جائحة كورونا "كوفيد 19"، حيث كانت لهذه الأوضاع انعكاسات على ظروف عمل مستخدمات ومستخدمي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومن ضمنهم الشباب، ولا يخفى عليكم حجم الجهود التي يبذلها المستخدمات والمستخدمون الشباب في ظل الجائحة من أجل تأمين واستمرار الخدمات العمومية الحيوية التي يقدمها المكتب ضمانا لاستمرار تزويد الأسواق المحلية بالمنتجات الغذائية السليمة.
بناء عليه واستحضارا لأهمية العنصر البشري عموما والشباب منهم على وجه الخصوص، ندعوكم السيد المدير إلى اتخاد التدابير الضرورية من أجل الاستجابة للمطالب الملحة التالية: 

  • إقرار المزيد من الإجراءات الاحترازية مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الوبائي لكل جهة.
  • توفير المزيد من المستلزمات والمعدات الواقية حتى يتمكن المستخدمات والمستخدمون من أداء مهامهم في ظروف سليمة.
  • مواكبة المستخدمين/ات الجدد من خلال استمرار البرنامج التكويني عن بعد، كحل بديل في هذه الظرفية، لتسهيل إدماجهم في الحياة المهنية.
  • التدخل العاجل لمعالجة الملفات الطبية العالقة لدى بعض مندوبيات وزارة الصحة والخاصة بعدد من المستخدمين الجدد والعمل على تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية في أقرب الآجال.

وفي الأخير نخبركم السيد المدير العام اننا على استعداد للمساهمة في تكوين وتأطير زملائنا الجدد بغية تسهيل ادماجهم في الحياة المهنية. 

السيد المدير العام، في انتظار أن تجد رسالتنا الاهتمام المطلوب، تقبلوا أصدق مشاعرنا.

عن المكتب الوطني
الكاتب العام: محمد امشيطة    



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا