القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم نتائج لقاء تنسقية الجمعيات المهنية والنقابية بالقطاع الغابوي مع الكاتب العام للقطاع


عقدت تنسيقية الجمعيات المهنية والنقابية بالقطاع الغابوي: جمعية خريجي المدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين وجمعية التقنيين الغابويين والفرع القطاعي لمهندسي المياه والغابات التابع للاتحاد الوطني للمهندسين، والنقابة الوطنية للمياه والغابات التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي/UMTيومه الجمعة 29 ماي الجاري، اجتماعا بمقر إدارة قطاع المياه والغابات بالرباط مع السيد الكاتب العام للقطاع. وتمحور اللقاء حول الاستراتيجية الجديدة للقطاع الغابوي وكذا التعويضات عن التنقل الخاصة بالمصالح اللاممركزة. بعد نقاش مستفيض وصريح خلص الاجتماع الى ما يلي:
1/ جددت الادارة التزامها بالشروع هذه السنة في تحقيق المماثلة في التعويضات عن التنقل بين المصالح اللامركزية والمصالح المركزية للقطاع وبلوغ هذا الهدف بحلول سنة 2022 تنفيذا للاتفاق بين النقابة والسد وزير الفلاحة في 10 ماي 2019 ،فيما طالبت التنسيقية بتحقيق المماثلة كاملة بين قطاع المياه و الغابات و قطاع الفلاحة بخصوص هذا الموضوع.
2/ بعد تقديم الإدارة للمعطيات الخاصة بميزانية التعويضات الخاصة المرصودة للمصالح اللا ممركزة لسنة 2020 وكذا الإحصائيات الخاصة بالموظفين بهذه المصالح ،طالبت التنسيقية بمهلة لتدقيق هاته المعطيات وتقديم مقترح يرقى إلى تطلعات موظفي القطاع بمختلف فئاتهم. وسيتم مناقشة هذا المقترح خلال الاجتماع التقني المرتقب في غضون الأسبوع المقبل.
3/أما بخصوص الاستراتيجية الجديدة بما فيها هيكلة القطاع، وكما سبق لها أن طالبت بذلك في مناسبات عديدة فقد عبرت التنسيقية، مرة أخرى، عن ضرورة إشراكها الفعلي في تنزيل الإستراتيجية الجديدة للقطاع "غابات المغرب 2020-2030" وإمدادها بالمستندات الخاصة بهاته الإستراتيجية لتمكينها من تقديم مقترحات عملية وهادفة تسهم في إنجاح هذا الورش الوطني الهام. على إثر ذلك عبرت الإدارة عن عزمها تفعيل برنامج تواصلي حول هاته الإستراتيجية بعد رفع الحجر الصحي.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا