القائمة الرئيسية

الصفحات

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تدعو مناضلاتها ومناضليها للمشاركة القوية والحماسية في تخليد العيد الأممي للعمال

لنشارك بقوة وحماس في تخليد العيد الأممي للعمال فاتح ماي بمقرات الاتحاد المغربي للشغل تحث شعار: "الصمود وتقوية النضالات لانتزاع المطالب المشروعة ووضع حد للإجهاز على المكتسبات والحقوق والحريات بدعوى الجائحة"

مسيرة فاتح ماي سابقة

 من أجل تخليد اليوم الأممي للتضامن والنضال العمالي ضد القهر والاستغلال الرأسمالي؛ ومن أجل رفع صوت الطبقة العاملة وعموم الشغيلة ببلادنا عاليا ضد استغلال الحكومة والباطرونا الجشعة لجائحة كرونا قصد تجميد الحوار الاجتماعي، بعد عقود من تسفيهه، والزحف على المكتسبات والاقتطاع من الأجور بغير حق وتجميد الترقيات وخرق قانون الشغل، على علاته،  وضرب الحريات النقابية وتسريح مئات الآلاف من العاملات والعمال

v ومن أجل التعبير عن وحدتنا بالقطاع الفلاحي كموظفين ومستخدمين وعمال وبحارة صيادين وفلاحين كادحين، نساء ورجالا، في مطالبة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه و الغابات باستكمال تنفيذ التزاماتها المتعلقة بتحسن الدخل وظروف العمل والأعمال الاجتماعية... وغيرها؛ وحماية حقوق العاملات والعمال الزراعيين وتنفيذ التزام الدولة والباطرونا قبل عشر سنوات بالمساواة  بين SMIG وSMAG   (اتفاق 26 أبريل 2011) واحترام قانون الشغل وضمانات العمل اللائق.

v ومن أجل التذكير بكافة مطالبنا العالقة في قطاع  الفلاحة والمياه والغابات والصيد البحري  والمؤسسات العمومية المرتبطة بالقطاع

vولاستعراض وتقييم حصيلة ما انتزعته شغيلة القطاع نتيجة لنضالاتها المشروعة وحواراتها المسؤولة في إطار الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي.

 

v  ومن أجل المطالبة بتعميم فعلي وشامل للحماية الاجتماعية لكافة المواطنات والمواطنين، والتعبير عن رفضنا القاطع للمساس بأجور ومكتسبات الشغيلة وضرب القدرة الشرائية.

v ومن أجل مطالبة الحكومة بالتعجيل بالمصادقة على الاتفاقية رقم 190 لمنظمة العمل الدولية الخاصة بمكافحة العنف والتحرش في مقرات العمل؛ والاتفاقية  رقم 87 حول الحرية النقابية وحق التنظيم النقابي وتفعيل الإعلان العالمي لحقوق الفلاحين وغيرهم من العاملين في المناطق القروية.

v ومن أجل التعبير عن التطلعات الديمقراطية للطبقة العاملة ولعموم الجماهير الشعبية نحو مغرب الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية؛ والمطالبة باحترام الحريات العامة وصون الحريات النقابية وإطلاق سراح الصحافين ومعتقلي الرأي والحركات الاجتماعية الشعبية. 

لأجل ما تقدم فإن الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تدعو عموم شغيلة القطاع من موظفين ومستخدمين وعمال وبحارة صيادين وفلاحين كادحين، نساء رجالا، للمشاركة الحماسية في تظاهرات عيد الشغل يوم السبت فاتح ماي 2021 تحت شعار:

"بالوحدة والتضامن نواجه القهر بقطاعنا ،واستغلال كورونا لضرب مكاسبنا، وندافع عن الحريات والحقوق الشغيلة"، وذلك في مقرات الاتحاد المغربي للشغل ابتداء من الساعة 12 زوالاً.

 

عاش فاتح ماي، عاشت وحدة الطبقة العاملة،

عاشت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، عاش الاتحاد المغربي للشغل.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا