القائمة الرئيسية

الصفحات

اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية تثمن مخرجات الحوار مع إدارة الوكالة وتدعوها للوفاء بالتزماتها وفق ما تم إقراره في محضر الاتفاق

اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية:
  • تحيي عاليا كافة المستخدمات والمستخدمين على حجم الانخراط الواعي والمسؤول في مختلف المحطات النضالية التي دعت إليها النقابة الوطنية للمحافظة العقارية خلال المرحلة الماضية.
  • تثمن مخرجات الحوار والمكتسبات التي حققتها النقابة الوطنية وتدعو إدارة الوكالة إلى الوفاء بالتزاماتها وتنفيذها وفق ما تم إقراره في محضر الاتفاق واحترام التواريخ المحددة لتنزيلها.


وقفة احتجاجية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية

 انعقد يوم السبت 16 يناير 2021 عبر آلية المناظرة المرئية، الاجتماع العادي الثالث للجنة الإدارية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل. حيث تضمن جدول أعماله تقريرا مفصلا للكتابة التنفيذية عن المرحلة الماضية وعرج أساسا على تدبير المعركة النضالية التي خاضتها النقابة الوطنية والمخرجات التي تحققت في الحوار مع إدارة الوكالة في سبيل تنفيذ التزاماتها اتجاه المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة. كما تم عرض تقارير عن عمل اللجان الوظيفية المنبثقة عن الكتابة التنفيذية تطرقت لأهم ما ميز أداءها في المرحلة الماضية والاوراش التي تشتغل عليها والإكراهات التي تعترضها في القيام بمهامها. وتميز هذا الاجتماع بحضور الأخ الكاتب العام للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي الذي نوه خلال مداخلته بالعمل المنظم والمنتظم للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية وحجم المكتسبات التي تحققها في خضم سياق عام يطبعه الهجوم على الحقوق والتراجع عن المكتسبات التي تهم الطبقة العاملة عامة والاستغلال البشع لظروف الجائحة التي تضرب العالم أجمع والتهرب من الوفاء بالوعود والالتزامات، في سبيل تحسين الوضعية المادية والمعنوية والاجتماعية للعمال وعموم المأجورين.

وفي جو من المسؤولية وبعد نقاش جاد لمختلف نقاط جدول الأعمال، فإن اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية:

  • تحيي عاليا كافة المستخدمات والمستخدمين على حجم الانخراط الواعي والمسؤول في مختلف المحطات النضالية التي ميزت المرحلة الماضية وعن التفافهم المستمر حول إطارهم العتيد النقابة الوطنية للمحافظة العقارية التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

  • تنوه بالأداء المتميز لكافة مكونات النقابة الوطنية على الرغم من الظروف الاستثنائية جراء تفشي جائحة كورونا كوفيد 19، وتشيد بتدبير الكتابة التنفيذية للمعركة النضالية وللحوار مع إدارة الوكالة والدينامية التي طبعت أداء اللجان الوظيفية المنبثقة عنها.

  • تثمن مخرجات الحوار والمكتسبات التي حققتها النقابة الوطنية وتدعو إدارة الوكالة إلى الوفاء بالتزاماتها وتنفيذها وفق ما تم إقراره في محضر الاتفاق واحترام التواريخ المحددة لها والعمل جديا على تفعيل اللجان المشتركة بين الادارة والنقابة الوطنية والتي من بينها لجنة إعداد مشروع تعديل النظام الأساسي والتي من شأنها الحد من معاناة شغيلة الوكالة من مضامين تجاوزها الزمن وأصبحت تؤثر سلبا على مسارهم المهني ووضعيتهم المادية والمعنوية.

  • توصي الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية بالحرص على التنزيل السليم لمخرجات الحوار والتتبع اليومي مع إدارة الوكالة في هذا الشأن.
  • تدعو إدارة الوكالة إلى ترسيخ مبدأ التشاركية الفعلية والعمل على تخليق الحياة العامة داخل الوكالة وتوخي الشفافية في تدبير المشاريع خصوصا التي لها أثر على الشغيلة ومبدأ الحق في الحصول على المعلومة.

  • تدعو إدارة الوكالة إلى الإسراع في حل المشاكل المترتبة عن بعض بنايات المركبات العقارية والتي لا تستجيب للمتطلبات اللائقة بظروف العمل.
  • تشيد بالعمل الجبار والمسار المتميز الذي أبانت عنه خلية الأزمة المنبثقة عن الكتابة التنفيذية ودورها الفعال في رصد وتتبع الحالة الوبائية داخل الوكالة. وتدعو كافة المستخدمات والمستخدمين إلى الانخراط الفعلي والجاد في الاوراش التي تشتغل عليها وعلى رأسها الاستمارة الخاصة بالرقمنة والعمل عن بعد وإبداء رأيهم وملاحظاتهم من خلالها والمشاركة في هذا الورش قصد إعداد تقرير موضوعي يعكس تطلعاتهم في هذا المجال.
  •   تدعو جميع فروع النقابة الوطنية وأعضاء اللجنة الإدارية إلى تكثيف التواصل مع المستخدمين/ات للاستعداد للاستحقاقات القادمة من أجل ضمان تمثيلية مهمة صونا للحقوق وانتزاع مزيد من المكتسبات. وتجدد التحية العالية لكافة المستخدمين/ات وتدعوهم للاستمرار في التفافهم حول إطارهم العتيد النقابة الوطنية للمحافظة العقارية متشبثين بالشعار الدائم ** بالوحدة والتضامن لي  بغيناه يكون يكون**.


عاشت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية              عاشت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي           عاش الاتحاد المغربي للشغل


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا