القائمة الرئيسية

الصفحات

النقابة الوطنية لموظفي وزارة الفلاحة ترفض تأجيل التوظيف والترقيات


انعقد، عبر إحدى تقنيات التواصل عن بعد، اجتماع المكتب الوطني للنقابة الوطنية لموظفي وزاررة الفلاحة التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي/الاتحاد المغربي للشغل، وبعد استعراضه للظرفية العامة التي تعيشها البلاد والعالم ككل، والمتمثلة في تفشي جائحة كورونا -كوفيد -19 وتأثيرها على عموم الفئات الاجتماعية، وبعد تقديم التقرير العام الذي عاين  وضعية الموظفين والموظفات  والتي تميزت أساساً بعدم توقف شغيلة القطاع الفلاحي عن العمل، سواءً على المستوى الإداري أو الميداني في مقرات عملهم أو في ميادين الإنتاج الفلاحي، رغم الأخطار الصحية المحتملة.، وعياً منهم بأهمية الالتزام المهني وبضرورة التضحية من أجل المصلحة العامة.
وبعد استنفاذ النقط المدرجة في جدول الأعمال، فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية لموظفي وزارة الفلاحة، يسجل  ما يلي:
إشادته بتضحيات الموظفين/ات على المجهودات المبذولة في ظل جائحة كورونا، حفاظا على استمرارية المرفق العام وتقديم الخدمات للمرتفقين بكل وعي ومسؤولية، مع دعوتهم إلى اتخاذ  المزيد من الحيطة والحذر حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.
تضامنه المطلق واللامشروط مع مناضلي جامعتنا بالمديريات الإقليمية للفلاحة بطنجة والدريوش والناظور وبمختلف الجهات مع استعدادنا لخوض جميع الأشكال النضالية المتاحة للدفاع عن الحقوق وصون المكتسبات.
تشبته  بحقوق ومكتسبات الموظفين والموظفات المتضمنة في اتفاقي 23 نونبر 2017 و 10 ماي 2019  ودعوته وزير الفلاحة والصيد البحري إلى تنفيذها. 
رفضه المطلق لمنشور رئيس الحكومة رقم 03/  2020الصادر بتاريخ 25 مارس 2020 المتعلق بتأجيل الترقيات عبر الامتحانات المهنية أو عبر الاختيار وتأجيل التوظيف إلى أجل غير مسمى، لما يشكله من إحباط في أوساط الموظفين/ت.
دعوته وزارة الفلاحة إلى وضع تقييم حقيقي لمخطط المغرب الأخضر قبل انطلاق مخطط الجيل الأخضر لاجتناب الارتجالية  بالقطاع، مع إيلاء اهتمام خاص بالموارد البشرية بسن تعويضات تحفيزية للمجهودات التي يقومون بها.   
مطالبته وزارة الفلاحة إلى توفير السكن الوظيفي لعموم الموظفين والموظفات بالمصالح الخارجية.
مطالبة الوزارة بتقديم الدعم الضروري لمؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لوزارة الفلاحة، حتى ترقى إلى  تطلعات شغيلة القطاع، على مستوى السكن و الصحة  والقروض و الترفيه و كذا توفير مطاعم بأماكن العمل بأثمنة مدعّمة ، للإشارة فإن  مطعم دار الدباغ  أُغلق أزيد من سنة و نصف من أجل الإصلاح، ولازال  الموظفون/ات ينتظرون استئناف خدماته .
دعوة وزارة الفلاحة إلى تفعيل المرسوم المتعلق  بحركية المسؤولين عند انتهاء أربع سنوات من العمل. 
إخباره الوزارة بصعوبات تطبيق الشبكة الإلكترونية(SIRHAG) المتعلقة بتدبير العطل السنوية خاصة في غياب إمكانيات مادية وبشرية متمرنة. 
مطالبته  الوزارة بسن منحة تحفيزية  لموظفي /ات وزارة الفلاحة الذين اشتغلوا في ظل جائحة كورونا.


و في الأخير فإن المكتب الوطني  للنقابة الوطنية لموظفي وزارة  الفلاحة، يدعو عموم الموظفين والموظفات إلى الالتفاف حول نقابتهم، و الانخراط الواعي والمسؤول في العمل النقابي الوحدوي المستقل من أجل التصدي  الجماعي لكل المخططات التراجعية  التي تهدف إلى ضرب قطاع الوظيفة العمومية بشكل عام وحقوق الشغيلة بالقطاع الفلاحي بشكل خاص ، ويدعو كافة الموظفين /ات  إلى المزيد من التعبئة والاستعداد   للدفاع عن حقوقنا المشروعة والقانونية والحفاظ على مكتسباتنا .


عن المكتب الوطني 
 الرباط، في 17 يونيو 2020

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا