القائمة الرئيسية

الصفحات

في عز أزمة كورونا وموازاة مع فاتح ماي...ضيعة سواس (SAOAS) تطرد نقابيين

شركة سواس (SAOAS) تحارب الحق النقابي والفرع الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بسوس-ماسة يندد بطرد الكاتب العام وعضوين من المكتب النقابي


 أقدمت شركة سواس (SAOAS) الكائن مقرها الاجتماعي بالحي الصناعي بانزكان على خرق المقتضيات الدستورية و قانون الشغل وذلك بالتجرء على محاربة الحق النقابي وذلك بطرد الكاتب العام للمكتب النقابي في شهر فبراير 2020 ثم يوم 29 ابريل تم طرد عضوين من المكتب النقابي وتوقيف عضوين آخرين لمدة 4 ايام بضيعة "سواس إنشادن" بإقليم اشتوكة ايت بها. كل هذا في عز ازمة كورونا  والحجر الصحي وموازاة مع احتفالات الطبقة العاملة بعيدها الأممي عيد الشغل. 

إن الفرع الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي بسوس ماسة يعبر عن تضامنه اللامشروط مع الكاتب العام و الأعضاء المطرودين  والموقوفين بشكل تعسفي بسبب ممارسة حقهم الدستوري في التنظيم النقابي، و يدين بشدة الهجوم الشرس على الطبقة العاملة في عيدها الأممي بشركة سواس المعروفة باستغلالها للعمال و محاربتها للحق النقابي رغم جنيها أرباح طائلة من أنشطتها الفلاحية و استفادتها من دعم  الدولة في إطار مخطط المغرب الأخضر.

كما  يعلن الفرع الجهوي  مساندته العمال المطرودين في  قرار اعتصامهم أمام الشركة  و كافة الأشكال النضالية التي يقرر العمال بالضيعة خوضها في الأسابيع المقبلة دفاعا عن حقهم في الانخراط في العمل النقابي و تحسين أوضاعهم المادية والمهنية والحماية من مرض كورونا و اتخاذ الإجراءات  الاحترازية والوقائية الضرورية. 

و في الأخير يهيب الفرع الجهوي بكافة المناضلين والمناضلات الاستعداد للتصدي للباطرونا المتوحشة بالقطاع الزراعي بشتوكة أيت بها، ويدعو كافة الاطارات الديمقراطية إلى دعم ومساندة الطبقة العاملة في نضالها ضد القمع والاستغلال.

عاشت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي
عاش الاتحاد المغربي للشغل


أكادير في 2 ماي 2020

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا