القائمة الرئيسية

الصفحات

نقابة "أونصا" تراسل المدير العام للمكتب بخصوص تعزيز الاجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا


النقابة الوطنية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي تراسل إدارة المكتب للمرة الثانية بخصوص تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كوفيد-19.

الى السيد
المدير العام للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية – بالرباط –الموضوع : تذكير بمراسلتنا رقم 78/ بتاريخ 9 أبريل 2020 في موضوع تعزيز الإجراءات الإحترازية لمكافحة جائحة (كوفيد 19).

تحية طيبة وبعد؛

نراسلكم السيد المدير العام مرة أخرى في موضوع تعزيز الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة (كوفيد19) بين أوساط المستخدمين/آت.

لا يخفى عليكم السيد المدير المجهودات والتضحيات التي تقدمها شغيلة المكتب لأداء مهامها من أجل ضمان استمرار الخدمات الأساسية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية رغم ظروف العمل التي تشكل خطرا على سلامتها في ضل الجائحة.

إن المكتب الوطني وهو ينوه بالمجهودات التي قامت بها إدارة المكتب بشأن توفير المعدات الوقائية رغم العديد من الاكراهات التي اعترضت العملية، وفي الوقت الذي كنا ننتظر إصدار مذكرة خاصة  بشغيلة المكتب تتلاءم ما ورد في مذكرة وزارة الفلاحة ومناشير وزارة المالية وإصلاح الإدارة في هذا الشأن، وتوفير شروط الحماية الضرورية ، نتفاجأ بالمزيد من إثقال كاهل المستخدمين/آت بمجموعة من أوامر خدمة بدعوى أنها ذات أولوية  ولها طابع استعجالي والتي تتبين أنه يمكن تأجيلها إلى وقت لاحق، وأمام قلة المعدات الوقائية اللازمة من جهة وعدم استجابتها للمعايير المعتمدة من جهة أخرى وكثرة المهام التي ينجزها المستخدمون (تتبع الوحدات الإنتاجية، اللجان المختلطة، مراقبة الصادرات ، المجازر، أسواق السمك...)فإن شغيلة المكتب تعيش حالة من الاستياء و التدمر بسبب كثرة المهام و قلة  الوساىل العامة وكدا الموارد البشرية .

وعليه ، وفي إطار إلزامية التقيد بالتدابير الاحترازية التي أقرتها الحكومة والرامية الى الحد من انتشار الجائحة، ولتفادي تعرض شغيلة المكتب للخطر ، وحتى لا نساهم في خلق بؤر جديدة للوباء؛ وبهدف تتمين الموارد البشرية بالمكتب وإيلاءها الأهمية التي تستحقها نطلب منكم السيد المدير الإسراع بإقرار تدابير احترازية تخص شغيلة المكتب وذلك من خلال:

· إصدار مذكرة خاصة بشغيلة المكتب تتلاءم و مضامين المناشير والمذكرات الوزارية في موضوع الإجراءات الاحترازية.

· تزويد جميع المصالح بالمعدات الوقائية الضرورية التي تتوفر على المعايير والمواصفات المعتمدة كما نجدد مطالبتنا بتعقيم جميع مقرات العمل وسيارات الخدمة بصفة منتظمة ومستمرة.

· وضع حد لأي تعسف أو شطط في استعمال السلطة من طرف المسئولين اتجاه المستخدمين/ات، والتدخل الحازم بشكل خاص على مستوى المديرية الجهوية لدرعة تافيلالت من أجل وقف التجاوزات والتعسفات التي تصدر عن المدير الجهوي في حق المستخدمين/آت بالجهة دون مراعاة الظرفية الاستثنائية التي فرضتها جائحة ( كوفيد 19 ) .

                   وفي انتظار تجاوبكم تقبلوا عبارات مشاعرنا الصادقة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ميزة اقرأ ايضا